Loading...
تاريخ الشركة 2017-06-11T11:23:27+00:00

تاريخ الشركة

في عام 1995 م قام المهندس خالد عبدالله باشـميل خريج علوم الكمبيوتر من جامعة دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية بتأسيس MDS مستهدفا أيجاد حلول حاسوبية عربية ذات جودة نوعية عالية وهو العامل الفعال الذي كانت تفتقر أليه الكثير من البرامج والأنظمة الحاسـوبية العربية في ذلك الوقت .

ومن خلال هذا التوجه قامت MDS وبعد مسـح بسـيط للأسـواق بالشـروع في تطوير البرنامج المحاسـبي بارتسـوير والذي كان يستهدف اسواق قطع الغيار والتي كانت في حاجة ماسـة الى أنظمة وحلول عملية للمتطلبات الخاصة لهذه السـوق ، وأثبتت كثافة الطلب على النظام الجديد أحقية الفكرة وجودتها.

في عام 1998م وأيضا بعد مسح للأسـواق تبين أن هناك قصور واضح في تعامل المستخدم العربي مع الحاسـب الآلي وأن هناك حاجة لحلول أكثر فعالية ومرونة وأقل كلفة في نفس الوقت في تدريب المستخدم العربي على الحاسـب الآلي ، وبالفعل تم الشـروع في تطوير نظام تدريب على الأنترنت والتي لم تكن بعد قد تواجدت في اسـواق المملكة العربية السـعودية . ومرة أخرى أثبتت كثافة الطلب على برنامج “هذه الأنترنت” نجاح الفكرة التي ارتكزت عليها الشـركة .

في عام 1999م طرحت الشـركة برنامج أكيوير والذي ارتكز على نفس مبادئ سابقه بارتسـوير الا أنه اتسم بشـموليته وتوفيره لمتطلبات مجالا واسـعا من مجالات الأعمال والتجارة .

في عام 2000 م أصدرت الشـركة سـلسـلتها التفاعلية الخاصة بالتدريب الذاتي تحت مسـمى “سـلسـلة التدريب الذاتي علم نفسـك” والتي كانت تشـمل التدريب على برامج مايكروسـفت اوفيس 2000 بالاضافة الى الأصدرات المختلفة من نظام التشـغيل ويندوز .

في عام 2001 ومع زيادة الطلب على مواد سـلسـلة “علم نفسـك” ، طرحت MDS نظام مدرب الشـبكة والذي مثل أفضل أسـتخدام لتكنولوجيات الحوسـبة في التدريب وأعطى فعالية عالية ومميزة.
إن فكرة العمل التي أسـسـت عليها MDS ارتقت في الأسـواق مع أرتفاع عدد منتجاتها وخدماتها وأسـتمرت الشـركة في لمس أرتفاع نسبة دخلها من عقود الشـركات والمؤسـسـات الكبيرة مع أنخفاض تلك النسـبة من مبيعاتها النقدية المباشـرة .

لاتزال الشـركة تتبع نفس الخطوات المرسومة لها ومن خلال نفس التطلعات … من مجرد برنامج واحد للتدريب على الأنترنت وبرنامج محاسـبي خاص بالسـوق المحلية ، نمت الشـركة لتوفر خدماتها خارج حدود المملكة العربية السـعودية وتأخذ مكانة مرموقة بين شركات تطوير أنظمة المعلومات في المنطقة .